Translate

الجمعة، 26 سبتمبر 2014

سري للغاية


أبلغت مصادر مطلعة وموثوقة ان الصراع بين مجموعة عمر البشير وعلى عثمان قد وصل الى مرحلة الحسم النهائى. وبحسب المصادر فان بكرى حسن صالح يقود شخصياً التحقيقات حول فساد عوض الجاز فى عوائد النفط . وقد توصلت التحقيقات الى رأس جبل الجليد ، حيث تأكد بان (11) من موظفى شركة (CNPC) الصينيين تم القبض عليهم فى الصين بتهم الفساد فى العراق والسودان ، ومن ضمن اعترافاتهم انهم سلموا عوض الجاز (20) مليون نقداً كرشوة نظير التعاملات الفاسدة العديدة بين الشركة ووزارة النفط ابان توليها من عوض الجاز . وكشفت التحقيقات بان عوض الجاز استخدم 7 مليون دولار من المبلغ لانشاء كبرى فى منطقته (حتى لا يضطر لانتظار المعدية!) تحت اشراف المهندس ابراهيم موسى من شركة دانفوديو. 

وتقدر تحقيقات بكرى حسن صالح ان جملة المبالغ التى (جنبها) عوض الجاز تصل الى 4.7 مليار دولار . ومن القضايا الكبيرة التى تشملها التحقيقات قضية التحكيم فى خط الانابيب (غير المطابق للمواصفات) ، والتى كان من المتوقع ان تحصل فيها حكومة السودان على ما لايقل عن مليار دولار كتعويض ، ولكن الشركة الصينية تدخلت بالرشاوى للنافذين فى السلطة للتراجع عن التحكيم ، ومن المتورطين فى القضية خلاف عوض الجاز نافع على نافع والسفير السودانى فى الصين عمر عيسى ابان توليه مسؤولية المكتب التجارى فى السفارة مندوباً عن شركة دانفوديو . وكان القيادى فى المؤتمر الوطنى أحمد عبد الرحمن محمد تحدث فى المجلس الوطنى عن تجنيب اموال النفط قبل حوالى ثلاثة اسابيع فى 15 مايو 2014 مؤكداً (… تجنيب وزارة النفط لـ 53% من عائدات البترول دون إدخالها الخزينة العامة…). واضاف (مفروض ما يكون عندنا فى السودان صناديق خاصة وتحت الدرج وتحت التربيزة دي ممارسة بشعة وظاهرة غريبة بتنخر في الاقتصاد).

وترى مجموعة عمر البشير وبكرى حسن صالح ان عوض الجاز من اخطر عناصر المجموعة الاخرى ، بحكم الموارد المالية التى جنبها ، وبصلاته الكثيفة مع ضباط الجيش والشرطة والأمن ، لتوليه مسؤولية مكتب العمل العسكرى لسنوات طويلة ، واستخدامه موارد الدولة فى (حلحلة) المشاكل الشخصية للضباط الاسلاميين وشراء الولاءات السياسية ، وانه يمول حالياً (الانقلاب المزمع)، وقد امتدت اتصالاته الى مجموعة (سائحون) ! وتقول المصادر المطلعة بانه فيما يحكم بكرى حسن صالح الخناق على عوض الجاز فان عمر البشير شخصياً يتابع خيوط فساد شركة الاقطان حتى يتم القبض على على عثمان بـ(الثابتة). وتضيف المصادر ان عمر البشير وبكرى حسن صالح يتابعان ويدققان بصورة شخصية فى التحقيقات لانهما يريدانها عملية جراحية دقيقة ، خصوصاً وان فساد النفط وشركة الاقطان لا يقتصر على عوض الجاز وعلى عثمان وحدهما وانما يمتد كذلك لشركة دانفوديو (قدس اقداس الحركة الاسلامية ، حيث يرتبط النشاط الاقتصادى بالعمل العسكرى والأمنى )، اضافة الى امتداده الى عشرات القيادات والكوادر الاخرى ، والاخطر ان الفساد المهول لقطاعى (النفط ومدخلات الزراعة) يتصل كذلك فى كثير من خيوطه بأشقاء عمر البشير ! وتقول المصادر انه مما يعطى مجموعة عمر البشير وزناً أقوى لحسم الصراع لصالحها انها توظف الترابى العائد مؤخراً لتصفية حساباته مع اتباعه السابقين ، خصوصاً على عثمان وعوض الجاز اللذين انحازا بالتنظيم العسكرى الخاص للاسلاميين ضده فى صراع التسعينيات المشهور بالمفاصلة ، وان الترابى خلاف نفوذه المعنوى لدى كثير من الاسلاميين لديه عقل معترف بتميزه فى (حبك التدابير!)

Follow me in twitter@elrazi_elrazi


الأربعاء، 24 سبتمبر 2014

بلا تعليق لذوي الضمائر الحية فقط



بيان من حركة قرفنا






نقاوم لا نساوم

الاعتقالات مهر للتسوية السياسية في السودان
الاعتقالات تمرير لمشروع الحوار والمفاوضات مع القتلة
اسقاط النظام بالثورة الشعبية أولويتنا القصوى

ليس مستغرباً أن يقوم النظام باعتقالات او تصفيات او خلافه، فهو يقوم بسحل المواطنين اقتصادياً ويقتلهم بالطائرات والدبابات والرصاص في معظم انحاء السودان. ولكن النظام في محاولته للخروج من أزمته الماحقة لم يرتضي إلّا ان ينبطح للمشروع الدولي للتسوية السياسية القادمة في السودان، والتي قدم عربونا لها المزيد من التنازلات لصندوق النقد الدولي.
هذا الرضوخ من النظام انما هو تنفيذ لخارطة الطريق الموضوعة من قبل مركز السلام الامريكي لحل الأزمة في دولتي السودان وجنوب السودان. والتي من المفترض ان تتبعها حزمة اجراءات تمهيدية من قبل حكومة المؤتمر الوطني تتمثل في ما يعرف بعملية الحوار (حوار وطني " يشمل احزاب النظام" + حوار مع القوي المسلحة "قوي اعلان باريس" ). ليصل هذا الحوار في نهايته الى تسوية سياسية تتم عبر المفاوضات. فلم تشترط قوى اعلان باريس واتفاق اديس ابابا برعاية ثابو امبيكي في اتفاقاتها على محاسبة النظام الحاكم في السودان على الجرائم التي ارتكبها في حق ابناء الشعب السوداني.


ولكن؛ من الضروري للنظام ان يزيح في الوقت الراهن كل من يعمل على اسقاطه ولا يقبل بالمشاركة في عملية الحوار لذا قام بتنفيذ حملة اعتقالات واسعه طالت النشطاء والناشطات في اليومين السابقين وصل عددهم الى 50 معتقلاً في العاصمة .

فنحن في حركة قرفنا نؤكد الآتي :
إن الاعتقالات التي حدثت في اليومين السابقين لن تثنينا عن طريقنا الأوحد لحل الأزمة السودانية وهو اسقاط النظام بالثوره الشعبية.
إن حملة الاعتقالات الحالية انما هي تعبير عن عجز السلطة وعجز القوى السياسية المشاركة في الحوار عن اقناعنا بأن الأزمة يمكن أن تحل بالحوار مع القتلة، ودلالة واضحة لرفض الشعب السوداني لأي صفقة لا تخدم مصالحه بل تخدم مصالح القوى التي تريد المشاركة في السلطة والالتحاق بالنظام .

اﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﺑﻠﺪ ﺍﻟﻌﺠﺎﺋﺐ


 ﻋﺜﻤﺎﻥ ﻓﻀﻞ ﺍﻟﻠﻪ

ﺑﺚ ﺍﻟﺘﻠﻔﺰﻳﻮﻥ ﺍﻟﻘﻮﻣﻲ ﻧﺪﻭﺓ ﺳﺎﺳﻴﺔ ﻧﻈﻤﺖ ﻓﻲ ﻭﺩ ﺍﻟﺒﺸﻴﺮ ﺩﻋﻤﺎً ﻟﻠﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ ﻟﻴﺲ ﻗﻲ ﺫﻟﻚ ﻣﺎﻳﺜﻴﺮ ﺍﻟﻌﺠﺐ ﻭﺍﻻﺳﺘﻐﺮﺍﺏ ﻭﻟﻜﻦ ﻣﺎﻟﻔﺖ ﺍﻧﺘﺒﺎﻫﻲ ﺍﻥ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺛﻮﻥ ﺑﺎﻟﺘﺮﺗﻴﺐ ﻫﻢ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻤﻌﺘﺼﻢ ﺣﺎﻛﻢ ﻋﻀﻮ ﺍﻟﺘﺠﻤﻊ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﺍﻟﺪﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻲ ﺳﺎﻳﻘﺎً ﻭﻋﻀﻮ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ ﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻗﺒﻞ ﺍﻻﻧﻔﺼﺎﻝ ﻭﺑﻌﺪﻩ ﻋﺎﺩ ﺇﻟﻰ ﺣﺰﺑﻪ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩﻱ ﺍﻟﺪﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻲ ﺑﺰﻋﺎﻣﺔ ﻣﺤﻤﺪ ﻋﺜﻤﺎﻥ ﺍﻟﻤﻴﺮﻏﻨﻲ ، ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺼﺎﺩﻕ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﻣﺴﺎﻋﺪ ﺭﺋﺒﺲ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﺣﺎﻟﻴﺎً ﻭﺳﺎﺑﻘﺎً ﺍﻟﺴﺎﻋﺪ ﺍﻻﻳﻤﻦ ﻟﻮﺍﻟﺪﻩ ﺯﻋﻴﻢ ﺣﺰﺏ ﺍﻻﻣﺔ ﺍﻟﻘﻮﻣﻲ ﺍﻟﻤﻌﺎﺭﺽ ﻭﻗﺎﺋﺪ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺗﻬﺘﺪﻭﻥ ﺍﻟﺸﻬﻴﺮﺓ ﺍﻟﺘﻰ ﺧﺮﺝ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﻣﻘﺎﺗﻼً ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﻭﻋﻘﺪ ﻓﻮﺭ ﻭﺻﻮﻟﻪ ﺍﻟﻰ ﺍﻻﺭﺍﺿﻲ ﺍﻻﺛﻴﻮﺑﻴﺔ ﻣﺆﺗﻤﺮﺍً ﺻﺤﻔﻴﺎً ﺳﻤﻊ ﺧﻼﻟﻪ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﻦ ﻟﻠﻤﺮﺓ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﺍﺳﻢ ﺻﻼﺡ ﻗﻮﺵ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻗﺎﻝ "ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﺍﻟﻌﻤﻴﺪ ﺻﻼﺡ ﻗﻮﺵ ﺍﻳﺔ ﺭﺻﺎﺻﺔ ﺗﻄﻠﻖ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﺮﻕ ﺳﻴﻜﻮﻥ ﺭﺩ ﻓﻌﻠﻬﺎ ﺭﺻﺎﺻﺔ ﻓﻲ ﺻﺪﺭﻙ" ﻭﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺙ ﺍﻻﺧﻴﺮ ﻫﻮ ﻧﺎﺋﺐ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﺍﻟﺤﺎﺝ ﺃﺩﻡ ﻳﻮﺳﻒ ﻋﻀﻮ ﺍﻟﻤﻜﺘﺐ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﻱ
ﻟﻠﻤﺆﺗﻤﺮ ﺍﻟﺸﻌﺒﻲ ﺑﺰﻋﺎﻣﺔ ﺩ.ﺣﺴﻦ ﺍﻟﺘﺮﺍﺑﻲ ﻭﻣﻬﻨﺪﺱ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﺨﺮﻳﺒﻴﺔ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻭﺍﻟﻤﺘﻬﻢ ﺍﻟﺬﻯ ﻧﺸﺮﺕ ﺻﻮﺭﻩ ﺍﻟﺼﺤﻒ ﻛﻬﺎﺭﺏ ﻭﺩﻋﺖ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺒﺾ ﻋﻠﻴﻪ .


ﻭﺇﻟﻰ ﺍﻻﻥ ﺭﺑﻤﺎ ﺍﻻﻣﺮ ﻻﻳﺜﻴﺮ ﺍﻟﺪﻫﺸﺔ ﻭﺍﻻﺳﺘﻐﺮﺍﺏ ﻭﻻﻋﺠﺐ ﻓﻴﻪ ﻭﻟﻜﻦ ﻣﺎ ﺍﺛﺎﺭ ﺍﺳﺘﻐﺮﺍﺑﻲ ﻭﺩﻫﺸﺘﻲ ﻫﻮ ﺍﻥ ﺛﻼﺛﺘﻬﻢ ﺗﺤﺪﺛﻮﺍ ﺑﺬﺍﺕ ﺍﻟﻠﻐﺔ ﺍﻟﺘﻰ ﺗﺤﺪﺙ ﺑﻬﺎ ﻗﺎﺩﺓ ﺍﻟﻤﺆﺗﻤﺮ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻋﻨﻬﻢ
ﻓﻲ ﺍﺯﻣﺎﻥ ﺳﺎﺑﻘﺔ ﻭﺟﺮﺕ ﻋﻠﻰ ﻟﺴﺎﻧﻬﻢ ﺫﺍﺕ ﺍﻻﻭﺻﺎﻑ ﺍﻟﺘﻰ ﻭﺻﻔﻮ ﺑﻬﺎ )ﺍﻟﺨﻮﻧﺔ ﻭﺍﻟﻌﻤﻼﺀ
ﻭﺍﻟﻤﺄﺟﻮﺭﻳﻦ ﻭﻣﺨﺎﻟﺐ ﻗﻂ ﻻﺳﺮﺍﺋﻴﻞ 
 ﺳﺒﺤﺎﻧﻚ ﺭﺑﻲ. 
ﻣﺎﺫﺍ ﻳﺮﻳﺪ ﻫﻮﻻﺀ ﺍﻟﺴﺎﺳﺔ ﻣﻨﺎ

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014

اسماء المعتقلين 23 سبتمبر 2014


كشة اعتقالات طالت هؤلاء الشرفاء :


استاذ الاقتصاد بجامعة ام درمان الاهلية الدكتور احمد حامد.
وداد درويش
ابراهيم صالح ابراهيم                                                                 


عيسى ابراهيم الزين
وكمون محمد ادم
خالد التوم
اقبال عبد الله
المحامي محمد عبد المنعم
محي الدين ابوعاقلة
معتز سعيد
عبد الرحمن العاجب
راشد عبد الوهاب
امنة عثمان
عماد ابوبكر
اكرم احمد
نسرين عليش
هاجر السر

كيزان حقاريين..قلعوا رزق الراجل عديل عشان ماداهم رشوة


لو داير تشوف حقارة الكيزان واستهتارهم بالشعب السوداني شوف الفيديو دا. واحد
 شغال بي درداقه ناس المحليه دايرين يشيلوها منو رجاله. شوف المقاومه..عاش الشعب السوداني الابي الكريم.

اعتقالات في السودان



اعتقالات في الخرطوم لم يسبق لها مثيل..السفارات الامريكية في دول الخليج تحذر السودانيين البحملوا جوازات امريكيه مايمشوا الخرطوم.

دبلوماسي في الخرطوم مشي دار حزب الامه لحضور تابين شهداء سبتمبر احس بي انو كل الناس الحولوا ناس امن بي ملابس مدنيه.

اكبر تابين حيكون في بري لي سنهوري وفي الدروشاب لي سارة عبد الباقي

بلا كيزان بلا قرف


الكلام القاله وزير الاعلام بخصوص رفع يد جهاز الامن من الرقابة علي الصحف كلام فارغ لا معني له وزيه وزي اي كلام قالته الحكومه دي بخصوص المعتقلات والحوار . انا غايتو اصلا ماشفته حكومة مسكونة بالكذب زي حكومتنا دي وكمان دايره تلعب بي عقولنا. في موضوع اطلاق سراح د مريم قلنا اصلا دي ما بنعتبرها حسنة من الحكومه لانو بكره ممكن تقبض الف مريم وفعلا بعد طلوع المجموعه الكانت معتقلة من السياسيين قام جهاز الامن في الايام الفاتت باعتقال كل المناضلين خوفا من تحريك الشارع بمناسبه سبتمبر وفيهم شيوعيين وبعثيين ومؤتمر سوداني.

عشان كده مايجي الوزير دا يقول لينا فكينا ولا رفعنا. الحكومه دي ممكن تفك وتقبض وممكن ترفع وتنزل لانها عايشه علي الكذب دا من اول يوم انقلبت فيه علي الشرعية.

الحل الوحيد في الثورة الشعبية واقتلاع النظام دا من جذوره. نحنا مادايرين اي كوز يكون حتي حايم في دائره حكوميه ولائيه كانت او اتحاديه لانو الناس ديل اثبتو لينا انهم اعداءنا الحقيقيين ولا مجال لوجودهم بيننا.

الاثنين، 22 سبتمبر 2014

الدبلوماسية السودانية وتوسيع دائرة المعارضة




قرأنا في الاخبار البيان الذي اصدره التجمع الوطني الديموقراطي للدبلوماسيين السودانيين وقد اثلج صدورنا لانه من جهة نري انها المسئوله

حكاية سودانية


تبدا ﺍﻟﺤﻜﺎﻳﺔ ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﺗﺤﺲ ﺑﺎﻟﻘﻠﻖ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﺠﺪ ﺃﻥ ﻣﻌﻈﻢ ﺃﺻﺪﻗﺎﺀﻙ ﻗﺪ ﺩﺧﻠﻮا ﺍﻟﻘﻔﺺ ﺍﻟﺬﻫﺒﻰ ﻃﺎﺋﻌﻴﻦ ﻣﺨﺘﺎﺭﻳﻦ _ ﺍﺅﻣﻦ ﺗﻤﺎﻣﺎً ﺑﻤﺴﺄﻟﺔ ﺍﻟﻘﻔﺺ ﻭﻟﻜﻦ ﻟﺪﻱ ﺗﺤﻔﻈﺎﺕ ﻛﺜﻴﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﺣﻜﺎﻳﺔ ﺫﻫﺒﻰ ﺩﻯ.

من اقوال الام تريزا







We r the willing, led by the unknowing, r doing the impossible for the ungrateful, we have done so much with so little for so long, we r now qualified to do anything with nothing


الأحد، 21 سبتمبر 2014

بيان التجمع الوطني الديموقراطي للدبلوماسيين السودانيين


بسم الله الرحمن الرحيم
بيان من التجمع الوطني الديمقراطي للدبلوماسيين السودانيين
بشأن التطورات السياسية الراهنة التي تشهدها البلاد

ظل التجمع الوطني للدبلوماسيين السودانيين يرصد باهتمام بالغ الحراك السياسي الذي انتظم البلاد في اعقاب توقيع حزب الامة القومي والجبهة الثورية السودانية

نريد شبابا لاستلام الراية

نحن نبحث عن شبابا ملتزمين في الداخل والخارج لقيادة الثورة ضد الكيزان. نريد ان نكون قدوة للاخرين مشبعين بالحماس والصدق والرجولة السودانية. اذا كنت تريد ان تنضم الينا لانك تسعي وراء مكسب مادي او الظهور علي حساب شعبنا المسكين, فمكانك ليس فارغا بيننا. اذا كنت مهادن ويمكن شراءك لتكون غواصة تهاجمنا من الخلف, فنحن ليس ناسك. الذين نريدهم اخوة في الله والوطن. دعونا نقترب من بعض, نمسك ايادي بعض, نستند علي بعض لنهب هبة واحده تنهي هذا الكابوس الذي احال حياتنا الي عذابات لا تنتهي.

فلنبدا بانفسنا. نعاهدكم بان نكون سندا لكم. نحن لا نبتغي مكاسب مادية رخيصة لاننا ليس في حوجة الي احد وبعون الله نكسب رزقنا بعرق جبيننا وقد نلنا من العلم مايكفي لتحقيق ذلك. كل الذي نريده هو تغير حياة اهلنا الطيبين ونريدكم ان تكونوا معنا.  ونسبة لاننا قد بلغنا من العمر عتيا, نريد ان نوجهكم الي الطريق السليم ثم نسلمكم الراية لكي تبنوا سودانا يصون كرامة اهله ويمهد الطريق للجيل القادم حتي يعيش حياة كريمة ليس فيها الذل الساكن فينا الان.

اكتبوا لنا, اتصلوا بنا لنشرح الفكرة. فالحياة بدون فكرة كمن يحرث في البحر. وستنتهي الي مكان ليس هو المقصود, وسنجد انفسنا في خط البداية مرة تلو الاخري.

إنتخابات 2015




نحنا ضد إنتخابات هدفها الاساسي شرعنة حكم الكيزان. الفلم دا دخلناه في 2010 ومستحيل تمر علينا نفس الخدعة مرة تانية