Translate

الجمعة، 13 فبراير 2015

القناة الفضائية. الرد الرد..البث البث


كدت اطير من الفرح عندما اتصل بي "الرجل الخفي" وبشرني بان شركة المساهمة العامة باسم قناة سودان الغد قد تم تسجيلها في مسجل الشركات البريطاني واننا علي مرمي حجر من فتح حساب باسمها إيذانا ببدء البث.
شهور كنا نحسبها بالدقائق والثواني توارينا خلالها خجلا من القراء لاننا وعدناهم بان لا حديث بيننا سوي علي شاشة قناتنا المرتقبه. وقد كانت توقعاتنا ان يتم ذلك في وقت قصير وماحسبناه سيمتد الي كل هذه الشهور.  الالاف الاتصالات التلفونيه ومثلها من الرسائل الالكترونيه كانت ترد الينا علي مدار الساعة متلهفة لسماع اخبارنا. وعندما طال الانتظار طلبوا منا ان نكتب اي شئ نطلب فيه من الجميع الانتظار ولكننا كنا مصممين ان لا نكتب الا بعد ان يتحقق الحلم ويصبح حقيقه.

الشئ المفرح هو ذلك الكم الهائل من السودانيين الملتفين حولنا والجالسين بالقرب من تلفوناتهم في انتظار الخبر السعيد..حتي ونحن في ذلك الانتظار لم تفارق اعيننا عقارب الساعة للحظة واحده. وكنا كلما نسمع او نقرأ او نري خبرا يسئ الي شعبنا يفور الدم ويغلي في عروقنا ونتمني لو نستطيع ان نبدا البث الان حتي نقف ماردا عملاقا في وجهه الظلم.

الصعوبه كانت في تكوين شركة مساهمة عامة علي الاراضي البريطانية تحت القانون البريطاني. وقد حاول نفر كريم اثناءنا عن تلك الفكرة وحثنا علي اللجوء الي صيغة اسهل مثل تكوين منظمة خيرية.  منظمة خيرية؟؟ نحن نستحق اكثر من ذلك لاننا شعبا ابيا كريما. ولذلك كان موقفنا صلبا في تكوين شركة مساهمة عامة مهما كانت التضحيات لاننا نريد ان نعمل شيئا لشعبنا يوازي قيمته. نريد مهما كان الثمن الذي سندفعه ان نعمل تحت مظلة شركة مساهمة عامة يشارك فيها الجميع وتكون ملكا للجميع. ولذلك انتظرنا كل تلك المدة لتحقيق حلمنا الكبير. شركة المساهمة العامة لامجال فيها للتلاعب باموال المساهمين. حساباتها مسئول عنها محاسب مسجل مسئول امام الحكومة البريطانية التي تعرف القانون جيدا. وبها ادارة ايضا مسئولة امام القضاء البريطاني وهذا ما اردته انا وهذا ماساحارب من اجل ان يظل ديدننا الي مالانهايه.

بعد ان نقوم بفتح الحساب ساقوم انا شخصيا بشراء عدد 100 سهم بمبلغ 1000 جنيه استرليني ايذانا ببدء بيع الاسهم للجمهور والتي اتمني ان تغطي تكلفة الثلاثه الشهور الاولي للبث والتي ستتحدد بالتفصيل بعد الجلوس الاخير مع ادارة الاستديو. وسنطلعكم علي تفاصيلها حتي نكون وضعنا سقفا لقيمة الاسهم المتوقع بيعها في الشهور الاولي.

اود ان اشكر خلية الامارات وامريكا ومانشستر وليدز ولندن علي وقفتهم الصلبه. وشكري موصول الي "الرجل الخفي" الذي كان وراء تسجيل الشركة واستخراج شهادتها. فالسودان لا يزال به رجال "نعرف من اين اتوا". فلنتحول الان الي الجانب الفني الذي كان يمثل هاجسا لكثير من المتصلين.
مطلوب فورا سودانيين اكفاء لملئ الوظائف التاليه:
1-     مزيعيين ومزيعات
2-     مخرجيين
3-     معدي برامج
4-     مدير برامج
5-     محرري اخبار
6-     فني مونتاج وقرافك

حتي نشرع فورا في وضع الخريطة البرامجية للشهور الثلاثة الاولي, نرجو من الراغبين في ملئ تلك الوظائف الاتصال بنا لتحديد موعد لاجراء المقابلة المطلوبة مع اللجنة الفنية التي كوناها من المبدعين المقيمين في بريطانيا وماحولها.

تلفون: 00447468481954

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق