Translate

الأربعاء، 27 أغسطس 2014

هل  عدو عدوي صديقي؟ المؤتمر الشعبي مثالا

د الرازي الطيب ابوقنايه

ليس هنالك نظام حكم في العالم اكثر بشاعه من حكم الاسلام السياسي في السودان. ولذلك نحن نكرههم  كراهيه التحريم. سبب هذه الكراهيه هي معايشتنا اليوميه  لكيفيه تسخيرهم للدين من اجل مكاسب دنيويه رخيصه بطريقه لم تترك مكانا في الدوله حتي المناطق النائيه الا وتوغلت فيها فافسدتها برعاية مايسمون انفسهم اخوان مسلمين فأصبحو لا اخوان ولا مسلمين. كيف يكونو مسلمين وقد فارقو تعاليم الاسلام فراقا لا رجعة فيه, وكيف يكونو اخوانا وهم من فرق بين المرء وزوجه. حتي المفاصله التي تمت بينهم في اواخر القرن الماضي وانبثق منها المؤتمر الشعبي لم تكن سوي مفاصله في تقسيم كيكة الحكم وليس من اجل الرجوع الي الطريق القويم او رفع الظلم من العباد.

أليس غريبا ان ماحاق بنا من تشريد وقتل وبيوت اشباح كان في العقد الاول من الانقاذ عندما تربع المؤتمر الشعبي علي عرشها وكان عرابها الوحيد؟ وكمثال لذلك فلن ينسي احد منا ان اعضاؤه هم من نفذو سياسة الفصل للصالح العام ودليلنا علي ذلك اننا نعرفهم فردا فردا. ولذلك قد كان لنا رأيا واضحا حين طالبو الانضمام الي قوي المعارضه واعتبرناه خطأ تاريخي لن يغتفر.

الان وقد بدأ مايسمي الحوار الوطني تحت رعاية المؤتمر الوطني والذي رفضته كل القوي الحيه, نري ان المؤتمر الشعبي وبدون خجل اكثر الاحزاب قبولا به كأنه يريد ان يعيد عجلة التاريخ للوراء الشئ الذي يؤكد ماحذرنا منه في الماضي عندما تم قبوله ضمن قوي المعارضه فاوضحنا حينها راينا صراحة ان هؤلاء القوم لا دين لهم سوي المال, كما لا يمكنهم ان يكونو ضمن قوي المعارضه لانهم هم الذين ظلمونا وقد حذرنا بانهم سيعودون الي الحكومه عند وصول اول قطار للتصالح الي المحطه تاركين خلفهم كل الاحزاب الاخري التي فتحت لهم صدرها حين تم رميهم في الشارع وصاروا كالكلاب الضاله.

نعم نعتبر المؤتمر الوطني عدونا الاوحد وهو كذلك بالنسبه الي المؤتمر الشعبي مع اختلاف نوعيه هذا العداء. فعداوة الشعبي تتمحور في الطريقه التي يدار بها الفساد لان لكل شيخ منهم طريقته في هندسته. اما نحن فعداءنا نابع من كون الفساد اذا كان من هذا اوذاك قد افقرنا وقضي علي امالنا في حياه كريمه كبقية خلق الله. عداءنا لهم نتيجة مباشره لقتلهم شعبنا الاعزل في دارفور وفصلهم لجنوبنا الحبيب واغتصابهم لنسائنا في كردفان والنيل الازرق والخرطوم. وسببه ايضا في كيفية تنزيل شرع الله والذي كان سيفتح الباب واسعا للعدل والمحاسبه واسعاد الناس اذا تم بما اراد الله.  اما عداء المؤتمر الشعبي لهم فيتمحور في كيفية جمع المال وتسخيره لاشباع رغباتهم الدنيويه الضيقه من امتلاك للقصور وشراء للنساء وتكديس للاموال.

ولذلك فنحن لا نري ان المؤتمر الشعبي صديقنا لانه عدو لعدونا, نحن نراه عدونا اللدود لانه وبعد ان غفرنا له المشاركه في الانقلاب المشؤوم وادخلناه في معيتنا, قام بطعننا من الخلف كأنه كان حصان طرواده, كما انه وبلا شك سيقوم في المسقبل القريب بعد ان يتم دمج المؤتمرين بتنفيذ مخططاته الاجراميه ضدنا لان من شب علي شئ شاب عليه وسيستمر في استغلال الدين من اجل التمكين الاقتصادي وسنسمع مره ثانيه بالشعارات الدينيه الجوفاء التي لاتسمن ولا تغني من جوع.

فليتحاور المؤتمرين او لا يتحاورا. فليتحدو او ليفترقو ففي نهاية الامر نحن امام غول يسمي الاسلام السياسي يجب مواجهته بكل الطرق مهما كانت مسمياته. فبدرالدين طه او محمد الامين خليفه او عبدالله حسن احمد او المتعافي او الزبير بشير طه او الترابي او حتي الرئيس نفسه كلهم استغلو الدين من اجل مكاسب دنيويه ضيقه علي حساب ما انزل الله, وكلنا نعلم ان من لم يحكم بما انزل الله فاولئك هم الظالمون والفاسقون والكافرون.

Follow me in twitter@elrazi_elrazi

Visit my blog at www.elrazionline.blogspot.co.uk  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق